باريس تلغي مأدبة غذاء على شرف روحاني..والسبب “النبيذ”

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي10 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
باريس تلغي مأدبة غذاء على شرف روحاني..والسبب “النبيذ”

أعلنت السلطات الفرنسية إلغاءها لمأدبة الغذاء التي كان مقررا إقامتها على شرف الرئيس الإيراني حسن روحاني في منتصف الشهر الجاري.

وجاء قرار إلغاء مأدبة الغذاء على خلفية ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية بخصوص رفض روحاني وضع النبيذ على المائدة.

وحسب ما نقلته إذاعة “”آر تي إل” الفرنسية عن بعض مصادرها الدبلوماسية، قررت السلطات الفرنسية إلغاء مأدبة الغذاء بعد أن طالب الرئيس الإيراني بتشكيل لائحة الطعام بأكملها من المأكولات “الحلال”، إضافة إلى عدم وضع النبيذ على مائدة الغذاء.

ووفق نفس المصادر، اعتبرت باريس طلب روحاني “مناف لمبادئ الجمهورية”، مشيرة أنها حاولت التعويض عن ذلك بدعوة الرئيس الإيراني إلى وجبة فطور، الأمر الذي قوبل بالرفض من طرفه على اعتبارها “دعوة متواضعة”.

وكانت مأدبة الغذاء الشرفية مبرمجة في إطار الزيارة التي يقوم بها روحاني إلى باريس بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند،حيث من المقرر أن يلتقي هذا الأخير يوم الثلاثاء المقبل.

وإلى جانب ذلك من المرتقب أن يلتقي الرئيس الإيراني عددا من رجال الأعمال الفرنسيين من أجل مناقشة قضايا تتعلق بالاستثمار في إيران.

إقرأ أيضا:المعارضة الإيرانية تعلن حربها على النظام الملالي من باريس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق