الرئيسية / دولي / لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية: ضوضاء بمسجل الصوت ومن المبكر إعلان النتائج
سقوط الطائرة الروسية

لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية: ضوضاء بمسجل الصوت ومن المبكر إعلان النتائج

قال رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة الركاب الروسية، اليوم السبت، “إن التسجيل الصوتي من قمرة القيادة بالطائرة التي تحطمت في سيناء قبل أسبوع أظهر صوت ضوضاء في الثانية الأخيرة من التسجيل”.

وأضاف المقدم “إن ملاحظات اللجنة حتى الآن، كما يلي: حطام الطائرة قد تناثر على مساحة واسعة أكثر من 13 كيلو متر مربع، وذلك يتمشى مع أي انتشار جوى لطائرة ما، وأن بعض أجزاء الحطام غير موجودة ونرجو أن نتمكن من إيجادها خلال الأيام المقبلة”.

وتابع رئيس اللجنة خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد بوزارة الطيران المصرية “إن الملاحظات الأولية لحطام الطائرة لا يسمح بعد أن نحدد أصل هذا التفكك وسببه، وتسجيلات الطائرة تم العثور عليها في أول يوم من الحادث”.

وأشار المقدم، إلى أن الشكل المبدئي يقول أن الطائرة أقلعت في تمام الساعة 3.50 و6 ثواني بالتوقيت العالمي ليتوقف مسجل البيانات في الساعة 4.13 دقيقة و20 ثانية، إذا فترة الإقلاع حتى التسجيل هي 23 دقيقة و14 ثانية.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية المكلف بالتحقيق في تحطم الطائرة الروسية بسيناء، أن آخر ارتفاع مسجل حدد 30 ألف و888 قدم، بينما كانت الطائرة لا تزال في وضع الارتفاع، وأن آخر ما سُجل كان 281 عقدة، بينما كان الطيار الآلي رقم 1 متصلاً حتى نهاية التسجيل.

وأكد  المقدم “إن الخبراء لا يزالون في مرحلة جمع المعلومات وإن من المبكر جداً إعلان نتائج”، مضيفاً أن المحققين لا يزالون يدرسون جميع السيناريوهات المحتملة.

إقرأ أيضا: بسبب الطائرة الروسية..شبح “الإرهاب يطارد السيسي