الرئيسية / دولي / بسبب الطائرة الروسية..شبح “الإرهاب يطارد السيسي
السيسي

بسبب الطائرة الروسية..شبح “الإرهاب يطارد السيسي

لا تزال أحداث قضية تحطم الطائرة الروسية في سيناء تتناسل وتتشابك خيوطها.

هذا وتناولت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية الحادث المأساوي، حيث وقفت على آخر نتائج التحقيق الدولي الجاري، والذي أشار إلى حدوث انفجار أدى إلى إسقاط الطائرة، مشيرة أن الحادث أماط اللثام عن ادعاءات السيسي بخصوص قضائه على الإرهاب.

وذكرت الصحيفة في مقال حمل عنوان ” قنبلة تخرج مزاعم السيسي أنه قضى على الإرهاب في مصر عن مسارها”، أن حادث تحطم الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء من شأنه أن يضر بسياسة عبد الفتاح السيسي، ويهز الصورة التي يحاول تسويقها إلى الخارج بخصوص تمكنه من القضاء على الإرهاب في المنطقة.

وأضافت الصحيفة أنه ورغم عدم تبني التنظيم الإرهابي للعملية بطريقة رسمية، إلا أن طريقة تدمير الطائرة المنكوبة ينطبق وسياسة داعش” في استهداف المدنيين.

وإلى جانب ذلك، أكدت الصحيفة أنه ورغم سياسة التعتيم التي يتبناها الإعلام المصري من أجل التغطية على الأوضاع الحقيقية التي تعرفها سيناء، والتي وخلافا لما يروج له السيسي، لاتزال تعيش على وقع أعمال العنف المسلح، إلى جانب نشاط الجماعات الإرهابية.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن تأمين المنتجعات السياحية في شرم الشيخ، وتطويقها بالحراسة المشددة ليس كافيا من أجل إبعادها عن الأوضاع الأمنية التي تعيشها المنطقة ككل، والتي تعيش على مدى سنين واقع الكر والفر والقتال المسلح بين الجيش المصري والعناصر الإرهابية.

وحسب مقال الصحيفة، فإن العمليات التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة، والتي كان آخرها الهجوم على بلدة الشيخ زويد شمالي سيناء، دليل على قدرة التنظيم تنفيذ عمليات صعبة قد تصل إلى وضع قنبلة على مثن طائرة.

إقرأ أيضا:نائب بريطاني ينتقد كاميرون بسبب زيارة السيسي