الرئيسية / دولي / بوتين يعلق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر
الطائرة الروسية

بوتين يعلق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر

أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الضوء الأخضر لهيئة الأمن الفيدرالية من أجل تعليق كافة الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، إلى غاية انتهاء التحقيق الجاري حول حادث سقوط الطائرة الروسية الأسبوع الماضي في سيناء.

وحسب ما أكده دميتري بيسكوف، الناطق الرسمي باسم البرلمان الروسي “الكرملين”، منح الرئيس بوتن موافقته على وقف رحلات الطائرات الروسية إلى حين انتهاء التحقيق في ملابسات كارثة سيناء، كما وكلف حكومته بوضع آلية من أجل إعادة المواطنين الروس المتواجدين في مصر.

ووفق تصريحات بيسكوف على هامش اجتماع للجنة الروسية لمكافحة الإرهاب، اليوم الجمعة، يشمل قرار الحكومة جل الرحلات الروسية إلى مصر وليس فقط تلك المتجهة إلى المنتجعات السياحية، مضيفا أن إعادة حركة الرحلات الجوية بين البلدين سيبقى رهينا بانتهاء التحقيق الجاري، إضافة إلى ضمان أمن البنية التحتية وأمن التحليقات فوق الأراضي المصرية.

وفي نفس السياق، قال مديرهيئة الأمن الفدرالية الروسية، ألكسندر بورتنيكوف “ما دمنا لم نتوصل إلى الأسباب الحقيقية لما حدث، سيكون من المجدي تعليق رحلات الطيران الروسي إلى مصر. إن ذلك يتعلق قبل كل شيء بحركة السياحة”.

هذا ويشارك عدد من الخبراء الروس والفرنسيين والمصرين في التحقيق الجاري حول ملابسات حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، والذي أودى بحياة 224 شخص من بينهم سبعة من أفراد طاقم الطائرة.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن وقوفه وراء الحادث المأساوي، الأمر الذي شكك فيه عدد من الخبراء لافتقار التنظيم لصواريخ قادرة على أسقاط الطائرة من على علو 30 ألف قدم.

إقرأ أيضا:هذا ما يقول الصندوقان الأسودان للطائرة الروسية المنكوبة!!