الرئيسية / دولي / هذه النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في تركيا
تركيا

هذه النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في تركيا

يبدو أن حزب العدالة والتنمية التركي يتجه نحو الفوز بالانتخابات البرلمانية التي عرفتها البلاد اليوم الأحد، حيث كشفت أولى نتائج الفرز، تقدم الحزب الحاكم بنسبة أصوات فاقت 50 بالمائة.

وأوضحت وسائل الإعلام المحلية تقدم حزب العدالة والتنمية وذلك بحصوله على 53.18 من الأصوات في وقت حصل فيه حزب الشعب الجمهوري على نحو 21 بالمائة من الأصوات، فيما احتل حزب العمل الوطني المركز الثالث بنسبة 11.14 بالمائة من الأصوات، في وقت حصل حزب الشعوب الديموقراطي على المرتبة الرابعة بـ 10.62 بالمائة من نسبة الأصوات.

هذا وشهدت الانتخابات التي عرفتها تركيا، والتي يتنافس فيها 16 حزبا أهمها حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري وحزب الحركة القومية وحزب الشعوب الديمقراطي، نسبة مشاركة جد كثيفة، حيث وصلت إلى 90 بالمائة.

وفي تعليقه على الانتخابات، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تسير على الطريق الصحيح، مشيرا أن “تركيا قطعت مسافة طويلة جدا على المسار الديموقراطي، وأن الانتخابات الحالية هي تعزيز لهذا المسار”.

ومن جهته، قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، بعد الإدلاء بصوته “ندعو شعبنا إلى أن يبرهن على الإرادة وإلى تحويل هذا اليوم إلى عيد للديمقراطية، مهما كانت النتيجة”.

إقرأ أيضا:تركيا.. حزب العدالة والتنمية يفشل في حصد أغلبية مطلقة