“مرحبا بكم في فلسطين” تثير استياء ركاب إسرائيليين

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي29 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“مرحبا بكم في فلسطين” تثير استياء ركاب إسرائيليين

خلفت الرحلة التي ربطت العاصمة الإسبانية وتل أبيب، موجة استياء في صفوف الإسرائيليين، وذلك نتيجة لإقدام ربان الطائرة على تحية ركابه بالقول عبارة “أهلا بكم في فلسطين” لحظة اقتراب الطائرة من مطار بن غوريون في تل أبيب.

وأثارت الجملة التي رددها الربان، غضب الركاب الإسرائيليين الذين كانوا على متن الطائرة الإسبانية، معتبرين ذلك إهانة في حق الركاب وفي حق الحكومة الإسرائيلية.

وعمد ربان الطائرة التابعة لشركة طيران إيبيريا الإسبانية، إلى تحية المسافرين بعبارة “أهلا بكم في فلسطين” بالإسبانية، ليعقبها بالقول أن الطائرة على وشك الهبوط في مطار تل أبيب، باللغة الإنجليزية، دون الإشارة إلى إسرائيل حسب ما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

واعتبرت الصحافة الإسرائيلية تصرف ربان الطائرة “إهانة”، في وقت يرى في البعض أن الطيار تعمد فعل ذلك، خاصة في ظل الأجزاء المشحونة التي تعرفها الأراضي المحتلة، والتي تعيش منذ بداية شهر أكتوبر الجاري على وقع مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، والتي أودت بحياة العشرات من الشهداء.

ونظرا إلى احتجاجات الركاب الإسرائيليين الذين كانوا على مثن الطائرة، اضطرت الشركة إلى تقديم اعتذار عن تصرف الربان، الذي قررت عدم إرساله مجددا في الرحلات المتجهة إلى إسرائيل.

إقرأ أيضا:مقتل خمسة فلسطينيين في الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق