الرئيسية / دولي / بريطانيون يدعون إلى مقاطعة إسرائيل أكاديميا
الاحتلال

بريطانيون يدعون إلى مقاطعة إسرائيل أكاديميا

عبر عدد من الأكاديميين البريطانيين عن استعدادهم لمقاطعة إسرائيل أكاديميا، وذلك على خلفية الجرائم و الانتهاكات التي ترتكبها الأخيرة في حق الشعب الفلسطيني.

ووقع 343 أكاديميا من 72 جامعة ومؤسسة علمية ببريطانيا، كان أبرزها أكسفورد، على عريضة من أجل مقاطعة إسرائيل حيث أكدوا رفضهم لأية دعوة زيارة من طرف المؤسسات الصهيونية الأكاديمية.

ووجه الموقعون على العريضة باقي الأكاديميين البريطانيين إلى الانضمام إليهم والتوقيع على العريضة المنددة بسياسة إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني.

ومن جهته أشاد الباحث حسام شاكر، بالمبادرة، مؤكدا أن الأخيرة تشير إلى تزايد الوعي الدولي بخصوص الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وأشار شاكر أن مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية من شأنه أن يؤثر سلبا على هذه الأخيرة، مضيفا أنها قد تتحول إلى “بيئة عمل طاردة للباحثين صوب أوروبا”.

وانتقدت السفارة الإسرائيلية في لندن العريضة الموقعة من طرف الأكاديميين، مشير إلى أنها ترسخ الكراهية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

هذا وتعرف الأراضي المحتلة مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، والتي أودت بحياة العشرات من الشهداء، فيما يصر المستوطنون على محاولاتهم الاستفزازية باقتحام المسجد الأقصى.

إقرأ أيضا:آخر هلوسات الاحتلال اعتقال طفل فلسطيني بحوزته مسطرة