“أمنستي” تطالب السودان بالإفراج عن المسيحية المحكومة بالإعدام

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق14 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“أمنستي” تطالب السودان بالإفراج عن المسيحية المحكومة بالإعدام
98f2bdb0f58fdae468e941c6bf46d436 - مشاهد 24

طالبت منظمة العفو الدولية (أمنستي إنترناشيونال) في بيان لها يوم أمس الأربعاء، طالبت السلطات السودانية بالإفراج عن السيدة السودانية التي تواجه حكمين حول الردة والزنا بسبب اعتناقها المسيحية وزواجها من أجنبي.
وكانت السلطات السودانية قد أمهلت الطبيبة مريم إبراهيم مهلة ثلاثة أيام تنتهي اليوم الخميس كفترة استتابة من أجل العودة عن اعتناقها للمسيحية.
وقضت محكمة بالعاصمة الخرطوم بالإعدام في حق الطبيبة لأنها اعتبرت تعتناقها للمسيحية وزواجها من أجنبي يخالف تعاليم الشريعة الإسلامية مما يستدعي إقامة حد “الردة” وحد “الزنى”.
وقالت أمنستي إنترناشيونال إنه يتعين الإفراج عن مريم إبراهيم فورا ومن دون قيد أو شرط.
واعتبرت المنظمة الدولية أن إعدام سيدة من أجل قناعاتها الدينية وتعرضها للجلد لزواجها من رجل من ديانة مخالفة أمرا مقيتا، معتبرة أنه لا ينبغي أبدا اعتبار “الردة” و”الزنى” جرائم يعاقب عليها القانون.
وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أن مريم ترعرت على اعتناق المذهب المسيحي الأورثوذوكسي، تماما مثل أمها المسيحية.
وذكرت أمنستي بأن القانون الدولي يحظر استعمال الإكراه الجسدي أو العقوبات الجنائية من أجل إجبار الأفراد على اعتناق أو التخلي عن معتقدات دينية معينة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق