الرئيسية / دولي / التعرف على 130فتاة من فتيات نيجيريا المختطفات
042cba1eb77771ffb02fa07fbabfc93e

التعرف على 130فتاة من فتيات نيجيريا المختطفات

 

ذكرت تقارير صحفية الاربعاء أن أولياء الامور والمدرسين في نيجيريا تعرفوا على أكثر من 130 فتاة من اللاتى ظهرن في مقطع الفيديو الذى بثته حركة بوكو حرام المتشددة.

ونقلت صحيفة فانجارد المحلية عن كاشيم شيتيما ،حاكم ولاية بورنو “إنه تم التعرف على أسماء الفتيات في مقطع الفيديو من خلال إجراء شارك فيه أولياء أمور الفتيات و زميلاتهن ومن بينهن فتيات هربن من الخاطفين وبعض المعلمين ورجال الامن و بعض المسؤولين بحكومة ولاية بورنو”.

كان زعيم بوكو حرام ،أبو بكر شيكاو، قد أطلق رسالة مصورة بالفيديو يطالب فيها الحكومة بإطلاق سراح جميع المتشددين السجناء في أنحاء نيجيريا. ويقضي بعض هؤلاء المتشددين عقوبات سجن لفترات طويلة بعد إدانتهم في قضايا إرهاب.

وظهر في مقطع الفيديو نحو 130 فتاة يرتدين الحجاب ويقرأن القرآن بعدما تم اختطافهن فى 14 إبريل الماضى فى قرية شيبوك بولاية بورنو بشمال نيجيريا .

وقد أرسلت السلطات النيجيرية مقطع الفيديو لأهالي الفتيات وأقاربهن ومدرسيهن وأصدقائهن أملا في التعرف عليهن.

ورصدت الشرطة النيجيرية مكافأة قدرها 50 مليون نايرا (310 آلاف دولار) لكل من يدلي بمعلومات تقود إلى معرفة مكان الفتيات المختطفات.

ومن ناحية أخرى، تتواصل عملية البحث عن الفتيات المختطفات، حيث أرسلت الولايات المتحدة الامريكية مهمات مراقبة جوية فوق البلاد التى تعد الاكثر تعددا للسكان في غرب أفريقيا.

ويشار إلى أن أمريكا تتقاسم صور الاقمار الاصطناعية التجارية مع الحكومة النيجيرية.

وقام الجيش النيجيري بنشر فرقتين على الحدود مع الكاميرون وتشاد والنيجر لمنع بوكو حرام من نقل أى من الفتيات إلى خارج البلاد.