لافروف يدعو الأطراف السورية لإجراء انتخابات رئاسية

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي24 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لافروف يدعو الأطراف السورية لإجراء انتخابات رئاسية

طالب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، جميع الأطراف في سوريا إلى ضرورة الإعداد لانتخابات رئاسية وبرلمانية، ضمانا لحل الأزمة التي تعرفها البلاد.

وأكد لافروف أن البدء في العملية السياسية، وجلوس كافة الأطراف السورية المتصارعة على طاولة النقاش قد يضمن حدوث تقدم سياسي فيالأزمة السورية.

وفي نفس السياق أشار لافروف “إننا على استعداد لدعم المقاومة الوطنية، بما في ذلك ما يسمى بالجيش السوري الحر، جوا”.

هذا وجاءت تصريحات لافروف متعارضة مع ما أكده الكرملين يوم الجمعة المنصرم، بخصوص العراقيل التي تواجه روسيا في إيجاد معارضة معتدلة من أجل دعمها في سوريا.

وحسب تصريحات الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، أكد ديميتري بيسكوف، أن بلاده مستعدة إلى الدخول في محادثات مع المعارضة المعتدلة والتعاون معها في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعرب المتحدث باسم الوحدة 13 من الجيش السوري الحر أحمد سعود، عن استغرابه من التصريحات الروسية، مشيرا “روسيا تقصف الجيش السوري الحر والآن تريد التعاون معنا، بينما تبقى ملتزمة بالأسد. لا نفهم ذلك على الإطلاق”.

إقرأ أيضا:روسيا مستعدة للتنسيق مع المعارضة السورية ضد “داعش”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق