الرئيسية / دولي / ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين ..ونتانياهو يرفض التهدئة
القدس

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين ..ونتانياهو يرفض التهدئة

أشارت آخر معطيات وزارة الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع حصيلة شهداء المواجهات التي تشهدها الأراضي المحتلة منذ بداية شهر أكتوبر الجاري.

وأكدت معطيات جديدة للوزارة أن 46 فلسطينيا لقي مصرعه على يد قوات الاحتلال، فيما أصيب 5700 آخرين، مقابل 8 قتلى ومئتي مصاب في صفوف الإسرائيليين.

وأشار تقرير الوزارة أن 45 فلسطينيا استشهد على يد قوات الاحتلال، كان من بينهم عشرة أطفال تتراوح أعمارهم بين 16 شهرا و17 عاما في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي نفس السياق، كشف مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي تسجيله لنحو 43 عملية طعن ومحاولة طعن، مؤكدا أن 29 منها نفذت خلال الأسبوعين الماضيين، في وقت أشار إلى تسجيل 1040 حادث إلقاء حجارة و37 حادثة إطلاق نار و430 زجاجة حارقة وعبوة ناسفة.

وبالمقابل، سجل المركز مجموعة من الاعتداءات التي نفذها الإسرائيليون في حق الفلسطينيين، والتي بلغ مجملها 227، فيم سجلت حالة قتل لفلسطيني على يد مستوطن في مدينة الخليل.

وأضاف المركز أن نحو 135 سايرة فلسطينية تعرضت للمهاجمة على يد الإسرائيليين، كما تعرضت عشرات المنازل والعقارات الفلسطينية للمهاجمة.

هذا وارتفعت حصيلة الاعتقالات الت تشنها الشرطة الإسرائيلية في حق الفلسطينيين، حيث انضاف ثمانية أشخاص بينهم أربعة قاصرين أمس الأحد، ليصبح عدد المعتقلين 762 فلسطينيا منذ اندلاع المواجهات في الأراضي المحتلة.

وفي سياق تصل، أشار موظف حكومي إسرائيلي رفيع المستوى أن الحكومة الإسرائيلية لا تنوي اتخاذ أية خطوة من أجل تهدئة الوضع في القدس.

وأضاف الموظف الإسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يحمل مسؤولية ما يقع للسلطة الفلسطينية، ويرفض التحرك من أجل تهدئة الوضع الأمني المتوتر في القدس.

ويؤكد الموظف الحكومي أن اللقاء المرتقب لنتنياهو بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال هذا الأسبوع، لن يخرج بأية نتائج، مضيفا ” نتنياهو لا يعتزم تقديم أي مبادرة حسن نية للفلسطينيين”

إقرأ أيضا:إسرائيل تصعد عملياتها وتهدم منازل الفلسطنيين في القدس

هذا وأجرى وزير الخارجية الأمريكي اتصالات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتاياهو من أجل تدارس سبل وقف المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

ويعزم كيري عقد لقاء بنتانياهو يوم الخميس المقبل، فيما سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس والملك عبد الله الثاني بالأردن خلال نهاية الأسبوع الجاري لإيجاد حلول لأزمة القدس.