الرئيسية / دولي / ألمانيا تترجم دستورها إلى العربية من أجل اللاجئين
germany

ألمانيا تترجم دستورها إلى العربية من أجل اللاجئين

تتعامل ألمانيا بجدية تامة مع أزمة اللاجئين الذين دخلوا أراضيها، فبعد التزامها بتوفير المأوى للآلاف من المهاجرين، قررت الحكومة الالمانية ترجمة دستورها إلى العربية من أجل ضمان الاندماج الإيجابي لطالبي اللجوء داخل مجتمعها.

وأعلنت الحكومة عن شروعها في ترجمة الفصول الـ 20 الأوائل من الدستور إلى العربية ونسخ أكثر من 10 آلاف نسخة لتوزيعها على اللاجئين في مراكز التسجيل.

ووفق تصريحات زيغمار غابرييل نائب المستشارة الألمانية ورئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي، فإن ألمانيا تعتزم ضمان الاندماج الإيجابي لطالبي اللجوء داخل مجتمعها، حيث تأمل أن يتفاعلوا مع الأمر.

وأضاف غابرييل أن بلاده ترحب بالمهاجرين، آملا أن يبدوا جهودا من أجل الاندماج عن طريق تعلم اللغة الالمانية وايضا طرق العيش المشترك مع المواطنين الألمان.

وشدد نائب المستشارة الألمانية على ضرورة فهم اللاجئين لقواعد العيش وسط المجتمع الألماني وفق مبادئ أهمها الفصل بين الكنيسة والدولة والمساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة والحق في المثلية الجنسية وحرية التعبير.

إقرأ المزيد:ألمانيا واللاجئين بأوروبا..مساعدات في الواجهة وما خفي أعظم

هذا وأبدت ألمانيا استعدادها لاستقبال اللاجئين القادمين من دول كسوريا والعراق وغيرهما، حيث كانت سباقة إلى قبول حصتها من المهاجرين على غرار باقي الدول الأوروبية.