الرئيسية / دولي / هيلاري كلينتون: يمكن لشخص مسلم رئاسة الولايات المتحدة
clinton

هيلاري كلينتون: يمكن لشخص مسلم رئاسة الولايات المتحدة

ردا على التصريحات التي أدلى بها بن كارسون عن الحزب الجمهوري بخصوص معارضته لتولي شخص مسلم منصب رئيس البلاد، أعلنت المرشحة عن الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون عن تأييدها تولي مسلم المنصب الرئاسي.

وعلقت كلينتون على الموضوع في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس الاثنين قائلة “هل يمكن لمسلم أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأميركية؟ بكلمة واحدة: نعم”.

ودعمت تعليقها بمقتطف من الدستور الأمريكي الذي لا يشترط الدين من أجل تولي منصب رئيس أو غيره من المناصب العامة في الولايات المتحدة.

وجاء رد كلينتون على خلفية التصريحات التي أدلى بها الجمهوري بن كارسون، والذي يرغب في ترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث قال أنه من غير الممكن لشخص مسلم أن يتولى منصب رئيس أمريكا.

وأضاف كارسون “لا أشجع وضع شخص مسلم لتولي مسؤولية هذا البلد. لا أتفق مع ذلك مطلقا” .

وخلفت تصريحات كارسون موجة من الانتقادات في صفوف الأمريكيين، حيث طالبت منظمة أمريكية لحقوق المسلمين كارسون بالانسحاب من السباق الرئاسي.

إقرأ أيضا:هل مواقف دونالد ترامب تعكس تفشي “الإسلاموفوبيا” بالمجتمع الأمريكي؟

وتأتي هذه التصريحات في إطار الموجة التي يشنها بعض المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية على رأسهم دونالد ترامب، ضد المسلمين، والذي انتقد أحد مؤيديه مؤخرا المسلمين باعتبار أنهم “مشكلة الولايات المتحدة الوحيدة”.