الرئيسية / دولي / عسيري: عملية مأرب في بدايتها وستحقق أهدافها قريبا
201509130857377

عسيري: عملية مأرب في بدايتها وستحقق أهدافها قريبا

أعلن مستشار وزير الدفاع السعودي، أحمد عسيري، اليوم الأحد، أن العملية العسكرية الواسعة لقوات التحالف في محافظة مأرب لا تزال في بدايتها، معبرا عن توقعه أن تحقق أهدافها قريبا.

وقال عسيري في اتصال هاتفي مع قناة “سكاي نيوز عربية”: “نحن نعتبر هذه العملية في بدايتها، ونأمل أن تحقق أهدافها في المستقبل القريب”، موضحاً أنها تشمل عمليات برية وجوية.

وفيما يتعلق بالجهود العسكرية في المناطق الأخرى، لا سيما المحررة، قال عسيري إن منهجية الميليشيات في القتال لا تعتمد على المواجهة، وإنما على الاختباء، وبالتالي “نعمل على بناء قوات أمن في المدن، ستقوم بالتعامل مع جيوب هذه الميليشيات والقضاء عليها”.

وتحدث عسيري عما يتردد عن حيازة الميليشيات المتمردة لصواريخ باليستية، موضحا أن قوات التحالف تعمل على جمع معلومات عما تبقى من هذه الإمكانيات، “ونحن على علم بقيام قوات صالح بإخفاء بعضها في الكهوف والمنازل”.

وأكد أن البحث يجري حاليا لتحديد مواقعها وتدميرها، لافتا إلى أنه إذا حدث وتم إطلاق أحد هذه الصواريخ، فإن المملكة العربية السعودية لديها الجهوزية الكاملة لاعتراضها وتدميرها.

وكانت القوات الموالية للشرعية، وبدعم من التحالف، نجحت السبت في تحقيق انتصارات جديدة في محافظة شبوة، مضيقة الخناق أكثر فأكثر على المتمردين الذين كانوا خسروا مواقعهم في جنوب اليمن.