طائرات روسية في سوريا وواشنطن قلقة من تدخل موسكو عسكريا

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن ثلاثة طائرات نقل عسكري حطت بسوريا خلال الأيام الأخيرة معبرة عن قلقها من احتمال انخراط موسكو عسكريا في الصراع السوري.
وأكدت واشنطن أن الطائرات المذكورة مكونة من طائرتين من طراز “أنتونوف 124 كوندور” العملاقة وطائرة نقل ركاب عسكرية.
وأوضحت واشنطن أن الطائرات الثلاث حطت بمنطقة اللاذقية شمال غرب سوريا، والتي يتمركز بها جنود النظام السوري، موضحة أن الروس أقاموا مبان مؤقتة طاقتها الاستيعابية تصل إلى مئات الأشخاص وكذا وضع تجهيزات خاصة بالطيران مما يعني ربما سعي موسكو لإقامة قاعدة جوية.
هذا وقام كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، جون كيري، يوم السبت الماضي بالاتصال بنظيره الروسي سيرغي لافروف للتعبير عن قلق واشنطن من حدوث تصعيد جراء أي انخراط عسكري روسي إلى جانب نظام بشار الأسد في الحرب الدائرة في سوريا.

إقرأ المزيد: هل ستضع أمريكا يدها أخيرا في يد الأسد؟
من جانبها أوضحت روسيا أول أمس الإثنين أنها لم تخف يوما كونها قامت بإمداد السلطات السورية بمعدات عسكرية من أجل “محاربة الإرهاب”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.

One comment

  1. Thank You so much with this article! Exactly what an outstanding thought! I possess my old only two striving something new regarding preserving their very own paperwork together far too. Ideal the right time.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *