الرئيسية / دولي / ميركل: اللاجئون سيغيرون ألمانيا
refugee in germany

ميركل: اللاجئون سيغيرون ألمانيا

أكدت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل أن التدفقات الكبيرة للاجئين التي تشهدها ألمانيا خلال الأسابيع الماضية، ستغير البلاد وتشغلها خلال الأعوام القادمة.
وأضافت ميركل أن بلادها تتعهد بتخصيص المزيد من الدولارات من أجل استقطاب المزيد من المهاجرين، وبناء مساكن لهم في القريب العاجل، في وقت تحدثت المستشارة عن عجز ألمانيا على حل الأزمة الحالية بمفردها، وأنه يتوجب على باقي الدول تكثيف الجهود من أجل استقبال اللاجئين.

وتتوقع ألمانيا إقبال المزيد من المهاجرين وطالبي اللجوء في الأيام القليلة الماضية، في وقت تعتقد سلطات البلاد أن نحو 20 ألف لاجئ قد دخلوا الأراضي الألمانية خلال الأسبوع المنصرم.

وعبرت ميركل عن فخرها بالشعب الألماني، الذي أبدى دعمه ومساعدته للقرار الذي اتخذته البلاد، حيث تطوع العشرات من المواطنين من أجل استقبال اللاجئين فور وصولهم.

وأشارت ميركل أن ألمانيا ستعمل جاهدة على تأمين الأمن والاستقرار للاجئين، في وقت ذكرت فيه المهاجرين الذين تقل فرص قبول طلباتهم للجوء بالعودة إلى بلدانهم.

إقرأ المزيد:لوبان: ألمانيا ستتخذ من اللاجئين “عبيدا” لها

هذا وأعلنت ألمانيا عن استعدادها لاستقبال المزيد من اللاجئين في خطوة منها إلى حل الأزمة الحالية التي تشهدها الدول الأوروبية على خلفية التدفقات الهائلة للمهاجرين القادمين من دول الصراع كليبيا وسوريا ودول أفريقيا جنوب الصحراء.