نشطاء مغاربة يطلقون عريضة للمطالبة بتصحيح خريطة المغرب على “جوجل ماب”

عبد اللطيف الصلحي
2015-08-17T11:49:13+01:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي17 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نشطاء مغاربة يطلقون عريضة للمطالبة بتصحيح خريطة المغرب على “جوجل ماب”

أطلق مجموعة من النشطاء المغاربة عريضة إلكترونية، لجمع التوقيعات من أجل مطالبة شركة "جوجل" بتصحيح خريطة المغرب، التي تظهر على تطبيق "Google Maps"، وإزالة الخط المتقطع الذي يفصل الأقاليم الجنوبية على بقية المناطق في المغرب.

ووصل عدد التوقيعات على هذه العريضة، التي حملت عنوان "Correct Morocco’s map تصحيح خريطة المغرب" إلى غاية صباح يومه الإثنين، أزين من 2600 توقيع، واعتبر النشطاء أن العريضة جاءت بهدف "تصحيح خريطة المغرب لأنها لا تعكس أي واقع لجنوبه، العالم بحاجة لمعرفة أنه لا يوجد شيء إسمه " الصحراء الغربية"، بل يوجد سوى الصحراء المغربية، أيضا لا يوجد هناك سلطة غير الحكومة المغربية في الأقاليم الجنوبية للمغرب".

وأضاف النشطاء، "إنها دعوة لكل مواطن مغربي في جميع أنحاء العالم، و كل صديق للمغرب للتوقيع على هذه العريضة لإخبار "جوجل" أنهم ببساطة مخطئين"، مضيفا "أن "جوجل" ليست منظمة سياسية لتمثيل وجهة نظر سياسية بدلا من أداة بحث، تعكس الحقائق الجغرافية على أرض الواقع لبلدان ذات سيادة".

إقرأ أيضا: الخلفي يرد على ” الجزيرة” : “النزاع في الصحراء المغربية: أوهام وحقائق”

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق