الرئيسية / أحوال الناس / مراكش. توقيف فرنسي من أصول مغربية مطلوب لدى الأنتربول
news_1433235444

مراكش. توقيف فرنسي من أصول مغربية مطلوب لدى الأنتربول

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش مساء أمس السبت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف مواطن فرنسي من أصول مغربية، وذلك بناء على مذكرة دولية صادر في حقه من قبل السلطات القضائية الفرنسية سنة 2014 بإلقاء القبض عليه.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن هذا التوقيف، الذي يندرج في إطار المجهودات الرامية إلى التصدي لكل أشكال الجريمة العابرة للحدود، يأتي على خلفية إصدار المكتب الوطني المركزي بباريس، التابع للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول) لمذكرة بحث دولية عن المعني بالأمر ويتعلق الأمر بالمسمى “نبيل ابلاتي” (من مواليد سنة 1985).

مشيرا (المصدر)، إلى أن المعطيات الأولية تفيد بتورطه سنة 2013 في تنفيذ عملية سطو مسلح استهدفت محلا لبيع المجوهرات في مدينة (كان) جنوب فرنسا، حيث قام بالاستيلاء على جملة من الحلي والساعات الفاخرة.

وأضاف المصدر ذاته، أن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن المغربية مكنت من تحديد هوية المعني بالأمر، المعروف بخطورته وبسوابقه الاجرامية المتسمة بالعنف، وبالتالي تم توقيفه مساء أمس بمراكش ووضعه تحت الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

للمزيد: بالصور. إعادة تمثيل سرقة 252 مليون سنتيم عقب سطو مسلح بالبيضاء