الرئيسية / أحوال الناس / بعد الأمطار العاصفية.. هذه هي توقعات أحوال الطقس لغد الأحد
a48

بعد الأمطار العاصفية.. هذه هي توقعات أحوال الطقس لغد الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حارا إلى حار بالسهول الغربية الداخلية خصوصا بسهول تادلة والرحامنة، وكذلك الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية للبلاد.

ومن المرتقب أن تهم سحب منخفضة كثيفة، مع قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة متفرقة الواجهة المتوسطية وكذلك السواحل المحيطية الوسطى والجنوبية، إلى جانب سحب غير مستقرة قد تعطي زخات مطرية وعواصف رعدية متفرقة بعد الزوال بالأقاليم الجنوبية وسوس ومرتفعات الأطلس والحوز والريف وشرق البلاد، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح جنوبية معتدلة مع زوابع رملية بشرق الأقاليم الصحراوية، وضعيفة بالسفوح الجنوبية الشرقية والجنوب الشرقي وضعيفة من القطاع الشمالي بالشمال وغرب المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 23 و28 درجة بالداخل وكذلك بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة بالواجهة المتوسطية، وستعرف ارتفاعا ملموسا ما بين 27 إلى 32 درجة بالواجهة المحيطية، و 35 و 40 درجة بالسهول الداخلية، وما بين 41 و 45 درجة بسهول تادلة والرحامنة والجنوب الشرقي للمملكة وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

إقرأ أيضا: الأرصاد الجوية.. أمطار عاصفية قوية غدا في شمال المغرب