لخليع يجند 250 قطارا يوميا لتفادي ”الازدحام” خلال الصيف

هند رزقي
2015-08-05T13:04:14+01:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي5 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
لخليع يجند 250 قطارا يوميا لتفادي ”الازدحام” خلال الصيف

يعتزم المكتب الوطني للسكك الحديدية، تشغيل ما يفوق 250 قطارا في اليوم، خلال العطلة الصيفية من أجل ضمان سير عاد للقطارات، وتفادي الازدحام الذي تعرفه المحاور الرئيسية للشبكة، الدار البيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، والناظور.

وأوضح المكتب في بيان له، أن تشغيل هذا العدد من القطارات يندرج ضمن برنامج جديد وضع من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة للمسافرين في أحسن الظروف الأمان والراحة.

وحسب ذات المصدر فإن البرنامج سيسهل أيضا عمليات اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، من خلال تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات داخل المحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر، وكذا توفير اقتناء التذاكر عبر الموقع.

إقرأ أيضا: “السكك الحديدية” تضمن لشباب مغاربة فرص عمل في القريب

ويتضمن برنامج المكتب الوطني للسكك الحديدية، كذلك وضع أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتخصيص مصلحة للإرشادات في خدمة المسافرين بدون انقطاع تتمثل في مركز الاتصالات الهاتفية قطاري (0890203040)، وعلى موقع المكتب على الأنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

الإضافة لعروض تجارية للسفر، بأسعار أقل تخص جميع شرائح المسافرين.

إقرأ أيضا: لخليع يستعين ب”الرياح” لإنجاح مشروع القطار فائق السرعة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق