الحكومة تفصل التكوين عن التوظيف في قطاع التعليم..والنقابات غاضبة

بوشعيب الضبار
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار28 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الحكومة تفصل التكوين عن التوظيف في قطاع التعليم..والنقابات غاضبة

لقي قرار الحكومة المغربية بفصل التكوين عن التوظيف بالنسبة لمراكز التكوين الجهوية للتربية، ردود فعل غاضبة من طرف فعاليات نقابية، حذرت من تداعياته الكارثية على القطاع.

وأضافت يومية ” المساء” التي أوردت الخبر، في عددها لنهار اليوم الثلاثاء، ، أن إلزام خريجي هذه المراكز باجتياز المباراة من أجل التوظيف يعد “هدية مباشرة وسخية” من طرف رئيس الحكومة للقطاع الخاص في إطار سعي محموم لتقليص المناصب المالية بالتعليم.

للمزيد:بنكيران: إصلاح التعليم يقترب.. ومحاربة الفساد الإداري لم تتم بعد بالشكل المطلوب

وفي هذا السياق، تورد الصحيفة، هاجم علاكوش، عضو الكتابة الدائمة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ما جاء به هذا المرسوم، وقال عن رئيس الحكومة، أعلن منذ الآن، بداية حملة انتخابية كرئيس حزب مع قطاع التعليم الخاص، من خلال توفير أطر مكونة في التعليم بأقل أجر كرد للجميل، وكمحاباة واضحة لرابطة التعليم الخاص التي كان ينتمي إليها، بعد الدعم في انتخابات المأجورين الأخيرة، بحكم أن الخريج سيقبل بأقل راتب يعرض عليه في انتظار الذي يبقى مصيره مجهولا”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق