بعد طول انتظار..حداد يؤشر للبكالوريا المهنية السياحية

هند رزقي
2015-07-24T16:01:35+01:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي24 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بعد طول انتظار..حداد يؤشر للبكالوريا المهنية السياحية

استجاب لحسن حداد وزير السياحة، لواحد من أهم مطالب مهنيي القطاع بالمغرب منذ سنوات، وهو البكالوريا المهنية السياحية ، التي ستمكن من مد القطاع بالأطر العالية التكوين في ميداني التنشيط السياحي والفندقة.

إذ وقع أمس (الخميس) بالرباط، على اتفاقيتي إطار للشراكة بين وزارته ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يتم بموجبهما إحداث بكالوريا مهنية  في مهن السياحة والفندقة.

ومن المنتظر أن ينطلق التسجيل بالبكالوريا المهنية، في شهر شتنبر المقبل.

إقرأ أيضا:حداد: السياح راضون جدا عن تجربتهم بالمغرب

وتهدف الاتفاقية الموقعة بين وزارتي حداد وبلمختار إلى فتح المجال أمام تلاميذ الثانوي الإعدادي للتكوين طيلة فترة الدراسة، بهذا السلك التعليمي في مهن السياحة والفندقة.

في حين تسعى الاتفاقية الثانية، الموقعة بين رشيد بلمختار وفاطمة مروان، إلى إرساء مسار مهني بالثانوي الإعدادي في حرف الصناعة التقليدية الإنتاجية بالثانويات المغربية، في تخصصات الحدادة الفنية والنجارة الفنية والفصالة والخياطة.

إقرأ أيضا: المغرب يسعى في باريس للترويج لوجهته السياحية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق