بعد الرباط..معركة “الصابو” تنطلق بالدارالبيضاء

هند رزقي
2015-07-22T11:36:17+01:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي22 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بعد الرباط..معركة “الصابو” تنطلق بالدارالبيضاء

بعد الضجة التي أثارها موضوع “الصابو” بكبريات مدن المملكة، وعلى وجه الخصوص بالرباط، انتقلت المعركة إلى الدار البيضاء، إذ طالب فاعلون حقوقيون بإلغاء وضع “الصابو” على السيارات في حالة عدم أداء رسوم مالية مقابل وقوفها والشوارع والأزقة.

ووضعت الجمعية المغربية لحماية المال العام، فرع جهة الدار البيضاء، شكاية ضد مجلس المدينة، في شخص رئيسه محمد ساجد، لدى الوكيل العام للملك، تتهمه فيها بـ”ارتكاب جريمتي الغدر والقيام بعمل تحكمي ماسا بأحد الحقوق الوطنية وهو الحق في التنقل، وهما الجريمتان المنصوص عليهما وعلى عقوبتهما في الفصول 243 و244 و225 من القانون الجنائي”.

وتعتبر الجمعية، أنه “لا يوجد أي نص قانوني يسمح للمجالس الجماعية بتقرير رسوم مالية على الوقوف على السيارات بالشوارع والأزقة والساحات.. ووضع الفخ “الصابو” على السيارات في حالة عدم الأداء أو تجاوز مدة الأداء، وعدم رفع الفخ إلا بعد أداء الرسم المالي بالإضافة إلى غرامة مالية”.

إقرأ أيضا: ولعلو ” يتحدى” القضاء ويوسع نفوذ شركات ” الصابو” في الرباط

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق