هكذا عاش مواطنون أفارقة أجواء عيد الفطر في المغرب

بوشعيب الضبار
2015-07-20T04:10:45+01:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار20 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
هكذا عاش مواطنون أفارقة أجواء عيد الفطر في المغرب

بمناسبة عيد الفطر المبارك، نظمت جمعية الأيادي المتضامنة بمركز التوجيه والإرشاد للمهاجرين حفلاً لفائدة أبناء المهاجرين الأفارقة الذين يعيشون بتطوان، ويدرسون بالجمعية أو يحُجون إليها للاستفادة من خدماتها، حيث تم توزيع ملابس العيد للأطفال استفادت منها 20 عائلة من جنسيات مختلفة، تعيش بالمدينة، وتعاني من وضعيات إجتماعية و إنسانية صعبة.

أغلب أفراد هذه الأسر لا يتوفرون على عمل يستطيعون به سد حاجياتهم الأساسية من مأكل و مأوى، كما لا يتوفرون على أقارب أو أصدقاء بالمغرب يمكنهم مساعدتهم، حيث تدفعهم هذه الوضعية في نهاية المطاف إلى طلب الصدقات بالأسواق أو مفترقات الطرق.

و تندرج هذه المبادرة، حسب مراسلة تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منها، في إطار مجموعة من الخدمات التي توفرها لهم جمعية “الأيادي المتضامنة”، التي يوجد مقرها بشارع كيتان بحي سانية الرمل بتطوان، حيث تقدم للمهاجرين دروساً في اللغة العربية، كشوفات طبية، توجيهات قانونية و اجتماعية، وساطة ثقافية، أنشطة للأطفال ومجموعة من الخدمات الإنسانية الأخرى.

مبادرات كهاته في هذا الشهر الكريم تُظهر تفاعل جمعيات المجتمع المدني مع القضايا الإنسانية وتشبع المجتمع التطواني و المغربي بروح التسامح و التعايش والإنفتاح على الآخر، و ترفع من مستوى الوعي الجماعي المناهض لكل أشكال التمييز والعنصرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق