الرئيسية / أحوال الناس / مغاربة عالقون أربعة أيام في مطار كينيدي
مطار جون كينيدي نيويورك

مغاربة عالقون أربعة أيام في مطار كينيدي

لا تزال أسر مغربية عديدة عالقة في “مطار جون كينيدي” في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية منذ الخميس الماضي، بعد أن تعذر على الخطوط الملكية المغربية نقلهم للمغرب “دون إبداء أسباب”. وأضاف مصدر من أحد العائلات العالقة لّمشاهد 24″ أن حالة من التذمر الشديد تسود أوساط العائلات بعد أن ضاعت عليهم فرصة قضاء العيد بين ذويهم، دون أن تكلف الخطوط الملكية المغربية نفسها عناء تهدئتهم وإيجاد بديل لتأمين وصولهم إلى أرض الوطن.

وأوضح المصدر أن تأجيل الرحلة كان قد بدأ الخميس لمدة أربع ساعات، سرعان ما تحولت إلى أربعة أيام، وهو الأمر “المأساوي” للعديد من الأسر التي قدمت في رحلات داخلية من خارج نيويورك، وتركوا “كالمحتجزين” دون أمتعة أو وجبات غذائية، رغم تكفل الشركة بمبيتهم.

ومما يزيد من معاناة الأسر، أن هذه الأيام التي تضيع في انتظار طائرة “نعلم متى ستأتي” تقلص مدة العطلة المحدودة أصلا بالنسبة إليهم، وهو الأمر الذي لا يمكن تقدير ضرره، وبالتالي تعويضه ماديا، مؤكدا أن الأهالي المحتجزين يستعدون للتوقيع على عريضة تطالب بمقاطعة الخطوط الملكية المغربية، بعد أن تكررت “فضائح” إهمالها لزبنائها في أكثر من بلد، بدءا من حجاج ومعتمري بيت الله الحرام، مرورا بالمغاربة في أرض المهجر.