600 طن من الفواكه الفاسدة دخلت المغرب سرا وتباع في الأسواق

بوشعيب الضبار
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار27 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
600 طن من الفواكه الفاسدة دخلت المغرب سرا وتباع في الأسواق

600 طن من الفواكه الفاسدة دخلت إلى الدار البيضاء، ووزعت بأكادير ومراكش بطريقة سرية في غفلة من السلطات المحلية ومصالح حفظ الصحة.

وقال مصدر مطلع ليومية “المساء” التي نشرت الخبر في عدد اليوم السبت، إن الكمية الكبيرة من الفواكه، خصوصا “لافوكا” وزعت على مجموعة من الأسواق الممتازة بالبيضاء دون احترام أدنى شروط السلامة الصحية المعمول بها، بعد أن تبين أنه تم بيعها بأقل من 10 دراهم للكيلوغرام الواحد، علما أن ثمن “لافوكا” في سوق الجملة بالبيضاء يتجاوز 23 درهما، الأمر الذي يشير إلى أن الكمية الكبيرة من الفواكه فاسدة ومهربة دون أن تشملها إجراءات المراقبة أو تعرض على المختبر التابع لمصالح حفظ الصحة بالجمارك.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة خاصة زارت محلات سوق الجملة، حيث حجزت كمية صغيرة من الفواكه الفاسدة لدى أحد التجار، والذي جرى التحقيق معه حول تخزين كمية كبيرة جدا من الفواكه الفاسدة بأحد مخازن التبريد القريبة من سوق الجملة للخضر والفواكه.

وأوضح نفس المصدر أن 600 طن من الفواكه التي دخلت الدار البيضاء ومدن أخرى تم استيرادهما من البيرو، ودخلت عبر نقطة حدودية بالشمال دون أن يتم أداء الرسوم الجمركية عنها، إذ غالبا ما يجري التحايل على القوانين بأداء الرسوم الخاصة بشاحنة واحدة محملة بالسلع في حين تدخل 5 شاحنات أو أكثر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق