الرئيسية / أحوال الناس / مخاريق ل” مشاهد24″: نحن قوة اقتراحية ونقابية وعلى الحكومة أن تنصت لنا
موخاريق

مخاريق ل” مشاهد24″: نحن قوة اقتراحية ونقابية وعلى الحكومة أن تنصت لنا

أبدى الميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، حماسا في تعليق له على نتائج انتخاب مناديب العمال في القطاع الخاص، وأعضاء اللجان الثنائية في الوظيفة العمومية،  التي بوأت منظمته النقابية الصدارة، لتصبح بذلك هي الأولى في المملكة.

وقال مخاريق في تصريح لموقع ” مشاهد 24″، بنبرة يغلب عليها الإحساس بالابتهاج، إن النتائج  المعلن عنها جد مشرفة للطبقة العاملة في المغرب، بعد أن تبوأ هذا التنظيم النقابي  العريق المرتبة الأولى في كل القطاعات.

وأكد  المتحدث ذاته، أن هذه النتائج هي ثمرة جهود لسنوات من الكفاح والنضال والدفاع عن قضايا الشغيلة في المغرب، ” والتصدي للمشاريع التراجعية للحكومة”.

وعبر عن اعتزازه بهذه النتائج التي تكرس الثقة في الاتحاد المغربي للشغل، كأول قوة نقابية في البلاد، معتبرا  هذا الفوز بمثابة تكليف، ” يلقي علينا مسؤولية كبيرة، لنكون في مستوى تطلعات الطبقة العاملة، ونواصل النضال من أجل تحقيق مطالبها في العيش بكرامة”.

وكشف مخاريق أن الاتحاد المغربي للشغل، وبعد هذه النتائج، سوف يجمع كل أجهزته في الأسبوع المقبل، لتحديد البرنامج المستقبلي، وفق مقاربة تشاركية، تستجيب لطموحات كل الفئات المهنية والاجتماعية.

وأكد أن الاتحاد المغربي للشغل، بقدر ما هو ” قوة اقتراحية، فهو كذلك قوة نقابية لانتزاع المطالب، وعلى الحكومة أن تنصت لنا، وتهتم باقتراحاتنا خلال أشواط الحوار الاجتماعي”.