الرئيسية / أحوال الناس / الأولى بكالوريا ل”مشاهد24″:”حلمي الطّب ولم أحسم في الهجرة”
المعتز بالله إيناس

الأولى بكالوريا ل”مشاهد24″:”حلمي الطّب ولم أحسم في الهجرة”

لم تستطع المعتز بالله إيناس الحاصلة على أعلى معدل خلال امتحانات الباكلوريا الموسم الحالي، إخفاء فرحة نجاحها ل”مشاهد24″، وأوضحت أن استعداداتها كانت تمرّ بشكل عاد، مشيرة في الوقت نفسه أنها ليست من التلاميذ الذين يُرهقون أنفسهم خلال الاستعدادات.

وعن حلمها، قالت إيناس التي تبلغ من العمر سبعة عشر سنة، والتي كانت تدرس في ثانوية “الملاك الزرق” في إقليم الجديدة” لم أحسم بعدُ في تقرير ذلك، و سأخوض اختبارات كلية الطب في الدار البيضاء، لكني لم أحسم في أمر الهجرة للخارج، وذلك مرتبط بما سيحصل بعد ذلك الاختبار”.

وأضافت إيناس، أنها تُعطي لنفسها فترات من الاستعداد للامتحانات، وأخرى لأخذ قسط من الراحة للتغذية والعائلة” أُحضّر وأستعد للامتحانات بشكل جيّد ولكن في الوقت نفسه آخذ قسطا زمنيا للراحة والتغذية، وأراجع للامتحانات تارة بشكل جماعي مع زملائي والأستاذة، لكني غالبا  أفضل الاستعداد لوحدي، وأهمّ ما أنصح به التلاميذ هو الفهم الذي يُسهّل المراجعة”.

وشكرت المعتز بالله إيناس، أمها التي تشتغل طبيبة في الطب العام و والدها المهندس في وزارة التشغيل، وأختها التي تدرس في السنة الثالثة في كلية الطب في الدار البيضاء، وكل من ساعدها لتحقيق النجاح، وطالبت التلاميذ المقبلين على الباكلوريا للسنة المقبلة إيلاء أهمية كبرى للمطالعة خارج المقرّرات الدراسية والحضور المستمر للحصص الدراسية فهم الدروس.

إيناس، أشارت أنها تلميذة كباقي التلاميذ، تتابع الأفلام و تمارس الرياضة وتقرأ القصص، وتتابع كل ما يحتوي على ذوق جميل و راقي.