نتائج امتحانات البكالوريا في المغرب غدا الأربعاء

بوشعيب الضبار
2015-06-23T13:03:12+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار23 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نتائج امتحانات البكالوريا في المغرب غدا الأربعاء

أكدت وزارة التربية المغربية أن الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا (2015) سيتم، وفق ما كان محددا له، يوم غد الأربعاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمترشحات والمترشحين الممدرسين (تعليم.ما)، والبوابة الإلكترونية للوزارة (www.men.gov.ma)، وعلى الساعة الخامسة مساء من نفس اليوم بجميع مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي.

وأضاف بلاغ  للوزارة اليوم الثلاثاء، نشرته وكالة الأنباء المغربية، أن الولوج للبريد الإلكتروني للمترشحين والمترشحات يتم من خلال الموقع التالي: ( www.taalim.ma) أو عبر البوابة الرسمية للوزارة، حيث يتعين على المترشح(ة) التوفر على الحساب الإلكتروني والقن السري الأولي الذي سبق وأن حصل عليه من إدارة مؤسسته التعليمية، ثم الولوج بعد ذلك إلى خدمة شفف ى . ف لتفعيل الحساب و تغيير القن السري، وتعبئة اسم المستعمل “كودمسار أروباز تعليم.ما” ثم استعمال القن السري الجديد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النتائج الرسمية المذكورة سيعلن عنها فقط عبر الخدمتين الإلكترونيتين المشار إليهما، مؤكدا أن “ما دون ذلك مما يروج له من نشر للنتائج عبر خدمات إلكترونية أخرى، يبقى مجرد إشاعات ليس إلا”.

يذكر أن امتحانات البكالوريا هذا العام، عرفت تسريبات لبعض المواد، مثل الرياضيات، ما دفع الوزارة الوصية على القطاع، وفي أول سابقة من نوعها، إلى تدارك الأمر، بإعادة الامتحان في هذه المادة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق