الرئيسية / أحوال الناس / توشيح مهاجر مغربي بوسام الاستحقاق المدني من طرف العاهل الإسباني
ملك اسبانيا الجديد

توشيح مهاجر مغربي بوسام الاستحقاق المدني من طرف العاهل الإسباني

(وكالات ــ مشاهد 24)

حظي المهاجر المغربي عبد الرزاق أعنانو، اليوم الجمعة، في مدريد، بالتوشيح بوسام الاستحقاق المدني من طرف العاهل الإسباني، فيليبي السادس، اعتبارا “لاندمامجه التام” وسط المجتمع في مايوركا، في جزر البليار.

وجاء هذا التوشيح، وسط ثمانية وثلاثين شخصا، اعترافا من الدولة ب”التزامهم الشخصي وسلوكهم المواطن”، وذلك خلال حفل أقيم بالقصر الملكي بمناسبة الذكرى الأولى لإعلان العاهل الإسباني فيليبي السادس، ملكا لإسبانيا.

ويوجد من بين المكرمين الثامن والثلاثين 16 سيدة، ممن وشحهم العاهل الإسباني بهذه المناسبة، ويشكلون مختلف الفئات المهنية والاجتماعية، وضمنهم موظفون وأطباء ومحامون وموسيقيون ومهندسون، وإحدى ضحايا منظمة “إيتا”التي تدعو للانفصال.

ولدى توشيح المهاجر المغربي عبد الرزاق أعنانو بهذا الوسام جرى التنويه ب”اندماجه التام” في بلدة إقامته سا بوبلا في بالما دي مايوركا (جزر البليار) التي يعيش فيها منذ 20 سنة، وبإسهامه أيضا، ب”عمله وبشكل تطوعي في اندماج أشخاص آخرين من بلدان مختلفة في المجتمع الاسباني”.

العاهل الإسباني، فيليبي السادس، وأثناء تناوله الكلمة أمام الأشخاص المحتفى بهم، أكد “ثقته” في مستقبل المجتمع الإسباني الذي استطاع التغلب على أزمة اقتصادية واجهته في السنين الأخيرة، داعيا إلى بناء إسبانيا ب”سلوكات” مستلهمة من “التأكيد على المبادئ الأخلاقية والمعنوية”.