الرئيسية / أحوال الناس / القبض على مُنتحل صفة ضابط شرطة في الدار البيضاء
انتحال صفة ضابط شرطة

القبض على مُنتحل صفة ضابط شرطة في الدار البيضاء

تمكنت فرقة الشرطة القضائية لمنطقة الحي الحسني عشية أمس الخميس، من إيقاف شخص انتحل صفة ضابط شرطة أُحيل على العدالة من أجل النصب عن طريق انتحال صفة ينظمها القانون.
وقُبض على المتهم بانتحال صفة ضابط شرطة، بعد شكاية تقدم بها إلى مصالح أمن الحي الحسني أحد الأشخاص، تُفيد تعرضه لعملية نصب من طرف شخص مجهول انتحل صفة ضابط شرطة، ليتبيّن أنه استغل وضعية الضحية الذي تم حجز رخصة سياقته من أجل النقل السري والتي تمت إحالتها على العدالة، فعرض عليه التوسط له من أجل استعادتها مقابل مبلغ 4000 درهم، تسلم منه 3650 بعد أن ضرب مع الضحية موعدا للقاء به على مقربة من منطقة أمن الحي الحسني، ومنذ ذلك الحين اختفى عن الأنظار، ليكتشف الضحية أنه كان ضحية عملية نصب.
بعد الإطلاع على كل هذه المعطيات، تم التوصل للهوية الحقيقية للمعني بالأمر الذي كان ينتحل صفة ضابط أمن (مغيرا اسمه) ليتبين على أنه مبحوث عنه من أجل إصدار شيك من دون رصيد، جرى ترصده على مستوى إقامات دار السلام في منطقة ليساسفة، ومن تم جرى إيقافه، وعُثر بحوزته على 17 وثيقة تعريفية لعدد من الأشخاص من الجنسين، تبين أنه كان يتسلمها منهم فأوهم بعضهم بالتوسط لهم لحل مشاكلهم العالقة.
المتهم البالغ من العمر 46 سنة، وأمام كل تلك المعطيات اعترف بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، وبعد انتهاء البحث قُدّم أمام أنظار العدالة من أجل النصب عن طريق انتحال صفة ينظمها القانون.