ترحيل 2300 عائلة من وسط العاصمة الجزائر

عبد العالي الشرفاوي
سلايد شومجتمع
عبد العالي الشرفاوي19 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ترحيل 2300 عائلة من وسط العاصمة الجزائر

تشهد الجزائر العاصمة منذ صباح اليوم الثلاثاء عملية الترحيل الثامنة لسكان البيوت القصديرية وسكان أقبية وأسطح البنايات والأبنية ألآيلة للسقوط، خاصة وسط العاصمة /بلدية سيدي محمد، حيث يتم ترحيل2300 عائلة من 52 موقعا غير لائق إلى بلديات أخرى من ولاية العاصمة مثل براقي وبرج البحري والسويدانية، إذ تم منحهم سكنات مناسبة.
وقال والي العاصمة عبد القادر زوخ إن هناك دفعة أخرى قبل شهر رمضان ستوزع على السكان المستحقين لتخليص العاصمة من البيوت القصديرية والمساكن غير اللائقة.
وأضاف أن الولاية تابعت 525 شخصا قضائيا قدموا ملفات مزورة للحصول على مساكن ليست من حقهم وتم طردهم من المساكن التي منحوها دون وجه حق، وتم سجن بعضهم وتغريم البعض الآخر.
وقال إن العائلات التي يجري توزيع السكنات عليها اليوم تضم حوالي 14000 شخص.
وبدأت الجزائر في العامين الأخيرين سباقا مع الزمن لإسكان ملايين المواطنين في جميع أنحاء البلاد الذين يعيشون في مساكن غير صالحة للسكن.
وتحتاج الجزائر البالغ عدد سكانها 40مليون نسمة إلى مليوني وحدة سكنية كل عام، لم تستطع المؤسسات الوطنية انجازها، فاستعانت الدولة بشركات بناء صينية واسبانية وبرتغالية وخصصت مليارات الدولارات لإنهاء مشكلة السكن مع نهاية عام2018.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق