الرئيسية / أحوال الناس / الأميرة للاسلمى تترأس توقيع اتفاقية للولوج إلى علاجات السرطان للمرضى المعوزين
الأميرة للاسلمى

الأميرة للاسلمى تترأس توقيع اتفاقية للولوج إلى علاجات السرطان للمرضى المعوزين

ترأست الأميرة للاسلمى رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية والعلاج من السرطان، اليوم الخميس، بمركز الشيخة فاطمة بالمعهد الوطني للأنكولوجيا بالرباط، حفل توقيع اتفاقية بين المؤسسة ومختبر روش المغرب للولوج إلى علاجات السرطان المبتكرة للمرضى ذوي الدخل المحدود.

 ووقع هذه الاتفاقية لطيفة العبيدة عن مؤسسة للا سلمى للوقاية والعلاج من السرطان، وعن شركة “روش” بيتر هوج مدير روش لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا وبارت فان هوير مدير روش بالمغرب وشمال افريقيا، وسناء السايغ مديرة الصيدلة والصيدلانية المسؤولة بـ”روش” المغرب.

وذكر بلاغ لمؤسسة للاسلمى للوقاية والعلاج من السرطان أن برنامج الولوج للأدوية، الذي شرع في العمل به منذ 2009، مكن أكثر من 1500 مريض سنويا من المرضى ذوي الدخل المحدود من الحصول على علاجات مضادة للسرطان من مختبر روش، مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية.

وبهذا الصدد، يضيف البلاغ، قال مدير “روش” لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، في كلمة له قبيل حفل التوقيع “نحن جد مسرورين بهذه الشراكة التي تمكن روش المغرب من المساهمة في تطوير مجال الأنكولوجيا والتي ستسهل ولوج المرضى المغاربة الذين يعانون من سرطان الثدي وأنواع أخرى من السرطان إلى أحدث أدويتنا”.

وأكد هوج أن شركة روش ترغب في تقديم دعمها في إطار البرنامج الوطني لمحاربة السرطان وذلك في ما يخص البحث السريري والتشخيص وحملات التوعية.

وعقب حفل توقيع الاتفاقية قامت الأميرة للاسلمى رفقة بيتر هوج وبارت فان هوير، وسناء السايغ بزيارة للصيدلية التابعة لمركز الشيخة فاطمة ولوحدة مركزية لتحضير أدوية العلاج الكيميائي وجميع غرف المرضى المصابين بداء السرطان.

يشار إلى أن التعاون بين مؤسسة للا سلمى للوقاية والعلاج من السرطان وشركة “روش” يرجع إلى ما يزيد عن عشر سنوات ويتميز بطابعه المستدام والشمولي، الذي يندرج ضمن توجهات البرنامج الوطني لمحاربة السرطان.