الرئيسية / سلايد شو / الإعلان عن فتح باب الترشيحات لملاحظة انتخابات الـ7 أكتوبر
فتح باب الترشيحات

الإعلان عن فتح باب الترشيحات لملاحظة انتخابات الـ7 أكتوبر

أعلنت اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات، عن فتح باب الترشيحات لاعتماد الملاحظات والملاحظين الوطنيين والدوليين من أجل القيام بمهام الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر 2016.

وأوضح بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أنه وطبقا للمادة 2 من القانون رقم 30.11، الذي يقضي بتحديد شروط وكيفيات الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات، فإن الهيئات التي يمكن أن تقوم بمهام الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات تتمثل في المؤسسات الوطنية المؤهلة بحكم القانون للقيام بمهام ملاحظة الانتخابات.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الهيئات تشمل أيضا جمعيات المجتمع المدني الفاعلة المشهود لها بالعمل الجاد في مجال حقوق الإنسان، ونشر قيم المواطنة والديمقراطية، المؤسسة بصفة قانونية والمسيرة وفق أنظمتها الأساسية، إضافة إلى المنظمات غير الحكومية الدولية المؤسسة بصفة قانونية، وذلك طبقا لتشريعاتها الوطنية والمشهود لها بالاستقلالية والموضوعية والمهتمة بمجال ملاحظة الانتخابات.

وشدد البلاغ، أنه يتعين على الهيئات المذكورة توجيه طلباتها، ابتداء من يوم الاثنين 2 ماي 2016، إلى اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات، وذلك من خلال تحميل طلب الاعتماد من الموقع الالكتروني www.observation-elections2016.ma وإرساله عبر البريد الإلكتروني: observation2016@cndh.org.ma.

كما يمكن إيداع طلبات الاعتماد بمكتب الضبط بمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في ظرف مغلق موجه إلى رئيس اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات.

وأشار بلاغ المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلى أنه ستبت اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات في طلبات الاعتماد المقدمة وفق الشروط المذكورة بعده، وتبلغ قراراتها للهيئات المرشحة في أجل أقصاه 30 يونيو 2016.