المركزيات النقابية تجتمع غدا للخروج بقرارات حاسمة تجاه الحكومة!

عبد اللطيف الصلحي
2016-05-18T18:51:56+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي18 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المركزيات النقابية تجتمع غدا للخروج بقرارات حاسمة تجاه الحكومة!

ستجتمع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية (الاتحاد المغربي للشغل، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب) يوم غد الخميس، بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بمدينة الدار البيضاء، للخروج بقرارت حاسمة بعد فشل جل جولات الحوار الاجتماعي مع الحكومة، والتي تأخرت في الرد كتابيا على مذكرة مطلبية سبق أن وضعها رفاق موخاريق على طاولة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

وقال عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل في تصريح لـ مشاهد24، إن “هذا الاجتماع رُتب له بشكل مستعجل، لتقييم هذا التطور الخطير، فتجاهل بنكيران لمراسلاتنا يعني أننا خارج حساباته، ومطالب الطبقة الشغيلة لا تهمه”.

وأضاف المتحدث ذاته، “المدة التي منحناها لرئيس الحكومة للإجابة على مذكرتنا تم تجاوزها بشكل فضيع، حيث حددنا سقف 14 ماي كآخر أجل، لكن ولحد الساعة لم نتوصل بأي جواب منه، وهو ما يعني أن الحوار الاجتماعي قد تم قتله بشكل بشع”.

وشدد العزوزي أن اجتماع المركزيات، سيفضي إلى قرارات حاسمة، “لأننا لن نصبر على هذا التعنت، ومطالبنا ليست بالعالية كما يدعي بنكيران، وإنما هي جد معقولة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق