الرئيسية / رياضة / بن الشيخ:ملتقى محمد الساس محطة مهمة للعدائين المغاربة
بن الشيخ يتحدث حول ملتقى محمد السادس لألعاب القوى

بن الشيخ:ملتقى محمد الساس محطة مهمة للعدائين المغاربة

قال  عبد الجليل بن الشيخ مسؤول اللجنة التقنية بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى،  إن العصبة الماسية هي أعلى مستوى بالنسبة لملتقيات ألعاب القوى، مضيفا أن المغرب حصل على شرف تنظيم محطة مهمة من محطات العصبة الماسية، متفوقا على مدينة نيويورك الأمريكية.

وأوضح بن الشيخ لموقع “مشاهد24” بأن التنظيم الذي شهده متلقى محمد السادس في السنوات السابقة كان في المستوى العالي، مشيرا إلى وجود مشاركة مميزة من عدائين كبار على الصعيد العالمي، لاسيما المقبلين على المشاركة في نهائيات الألعاب الأولمبية المقبلة في البرازيل.

وبخصوص المشاركة المغربية في ملتقى محمد السادس تحدث بن الشيخ عن مشاركة 13 عداء وعداءة في الملتقى الدولي، من بينهم 9 ذكور و4 إناث، مؤكدا حضور أبرز العدائين المغاربة مثل عبد العاطي إيكيدير وحميد الزين، الطالب، وملكية العقاوي، وحياة المباركي وأخرون في المسافات النصف متوسطة. مبرزا أن الهدف بالنسبة لهم هو تحقيق أرقام فردية مؤهلة للأولمبياد.

وتابع أن الملتقى سيشهد مشاركة عدائين عالميين، خصوصا المقبلين على المشاركة في الألعاب الأولمبية، مضيفا أن كل ملتقى من ملتقيات العصبة الماسية يختلف عن الأخر، من الجوانب التقنية والمسابقات.