رسميا.. المغرب يوقع التزاما بتنظيم “كوب 22”

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي16 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رسميا.. المغرب يوقع التزاما بتنظيم “كوب 22”

تم اليوم الاثنين ببون (غرب ألمانيا)، التوقيع على اتفاقية المقر التي تترجم التزام المغرب بشكل رسمي، باستضافة مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الاطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22).

وقد وقع على هذه الاتفاقية على هامش أشغال مؤتمر بون بشأن تغيرات المناخ المنعقد مابين 16 و26 ماي الجاري، كل من رئيس لجنة الاشراف على مؤتمر (كوب 22) وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، والأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كريستيانا فيغيريس.

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية بعد أسابيع قليلة من توقيع 176 بلدا والاتحاد الأوروبي، في نيويورك على اتفاق باريس، الذي يروم التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري والإبقاء على ارتفاع حرارة الأرض أقل من درجتين مئويتين وفق ما أكده الخبراء.

وقد تم الإطلاق الرسمي يوم 10 ماي لعملية تهيئة موقع (باب إغلي)، الخاص بمؤتمر (كوب 22) المرتقب تنظيمه ما بين 7 و18 نونبر المقبل بمراكش.

ويقام هذا الموقع الذي صمم على شكل قرية، على مساحة تقدر ب 223 ألف و647 متر مربع، من المتوقع أن ينتهي بها العمل في أكتوبر المقبل.

وللإشارة فإن المؤتمر، الذي يشارك فيه وفد مغربي هام يضم أعضاء لجنة الاشراف على تنظيم مؤتمر (كوب 22)، يتضمن برنامجا حافلا باللقاءات والجلسات خاصة المتعلقة منها بالدورة الـ44 للهيئات الفرعية لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية، إضافة إلى الدورة الأولى لمجموعة العمل الخاصة باتفاق باريس الموقعة في الـ13 دجنبر الماضي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق