الرئيسية / رياضة / نجوم العصبة الماسية في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى
ملتقى محمد السادس2

نجوم العصبة الماسية في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى

نظمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ندوة صحفية صباح اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على الترتيبات الأساسية لانجاح تنظيم الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى الذي دخل ضمن مسابقات العصبة الماسية.

في بداية الندوة تحدث الاطار الوطني عبد الجليل بن شيخ عن مشاركة أبرز العدائين العالميين في الملتقى، خصوصا المقبلين على المشاركة في الألعاب الأولمبية، مضيفا أن كل ملتقى من ملتقيات العصبة الماسية يختلف عن الأخر، من الجوانب التقنية.
واعتبر بن الشيخ أن الملتقى مناسبة لحضور عدائين شباب مغاربة لمجاورة أبرز العدائين العالمين، مضيفا أن الملتقى يمنح للبلد المنظم الفرصة لاشراك عدائين محليين في السباقات، مثل إيكيدر، الزين، بوطالب، المباركي، العقاوي.. وغيرهم.

كما أوضح خالد الركوب عضو اللجنة المنظمة، أن الحلبة المطاطية لمركب مولاي عبد الله أصبحت في جودة عالية، وجاهزة لاحتضان هذا الحدث الدولي، مبرزا أن الأطقم التقنية العاملة بالجامعة مجندة للانجاح هذا الحدث العالمي.
وواصل أن الملتقى سيعرف مشاركة 150 حكما وحكمة يشاركون في هذا الملتقى الدولي، مؤكدا على أن الجانب التنظيمي يحظى بأولوية كبيرة لدى الجامعة وذلك بمشاركة أبرز الأطر الوطنية.

من جهته أوضح أيوب المنديلي عضو اللجنة التقنية ، ان الهدف من المشاركة العدائين المغاربة هو تحسين التوقيت للعدائين المغاربة لتأهيلهم للمشاركة في الأولمبياد، مثل مليكة العقاوي وعبد العاطي إيكيدير، مؤكدا أيضا أن الملتقى فرصة لبقية العدائين لكسب التجربة والاحتكاك بالعدائين الآخرين.
كما أوضح أولفريد ميرت مدير الملتقى أن هذه الدورة ستعرف مشاركة عداءات كبيرات في مختلف التخصصات، لاسيما في سباقات السرعة والنصف القصيرة. معتبرا ان هذا الدورة عالمية وستعرف مشاركة نجوم كبار على الصعيد الدولي، مثل الأمريكية (“جسيكا يونغ”، البلغارية “إيفيت لافالوفا” في سباق 100 متر، كاثرين إيباركن في الوثب الثلاثي، أنيتا مارتون بطلة العالم في رمي الجلة، وألونسو إدوارد في سباق 200 متر، فابريس لابيير في القفز الطولي، والكيني كيب لاغات في سباق 1500 متر).

وسيعرف ملتقى محمد السادس مشاركة 20 بطلا وبطلة متوجون في الألعاب الأولمبية، بالاضافة إلى 32 عداءا وعداءة متوجون في بطولة العالم، كما سيتضمن 16 مسابقة تابعة لملتقيات العصبة الماسية (8 في فئة الرجال ومثلهن في فئة السيدات) بالإضافة إلى ثلاث مسابقات اختيارية (2 في فئة الرجال و 1 في فئة النساء) .

ملتقى محمد السادس