الرئيسية / رياضة / عاجل. برشلونة بطلا لليغا الإسبانية للمرة 24 في تاريخه
بطلا

عاجل. برشلونة بطلا لليغا الإسبانية للمرة 24 في تاريخه

تمكن فريق برشلونة الإسباني من حسم صراع الليغا المثير والاحتفاظ بلقبه بطلا لإسبانيا، بعد فوزه الساحق على غرناطة  ب 3 أهداف نظيفة، اليوم في الجولة الثامنة و الثلاثين و الأخيرة في عمر المسابقة لهذا الموسم.

وتقدم الفريق الكاتالوني بهدفين في الشوط الأول، سجلهما الأوروغواياني المتألق في صفوف البارصا هذا الموسم لويس سواريز في الدقيقتين ال 22 و 38 ، ليضيفها إلى مجموع أهدافه الذي وصل  40 هدفا ، معززا مركزه كهداف لليغا الاسبانية هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة هيمنته الكلية على اللقاء، قابله أصحاب الأرض باستبسال في الدفاع مع تسجيل تألق حارس غرناطة في حماية شباكه من العديد من الأهداف المحققة، حتى تمكن  الغوليادور لويس سواريز من إضافة هدفه الثالث في اخر أنفاس اللقاء و بالضبط في الدقيقة الثامنة و الثمانين.

ليرفع برشلونة رصيده من النقاط ل91 نقطة و يتوج بطلا لليغا للمرة 24 في تاريخه.

أما عن المنافس ريال مدريد الذي خاض مباراته أمام ديبورتيفو لاكورونيا، بملعب هذا الأخير ضمن منافسات الجولة نفسها، فقد استطاع بدوره تحقيق نتيجة إيجابية و تمكن من الفوز بحصة هدفين لصفر، سجلهما كريستيانو رونالدو في الدقيقتين السابعة و الخامسة و العشرين من الشوط الأول ،لكن الفوز لم يشفع له باقتناص لقب الليغا، وأنهى موسمه ثانيا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة.

وكان نادي برشلونة قد أعلن سابقا عن تأجيل الاحتفالات بلقب الدوري الإسباني في حال تحقيقه الفوز على غرناطة اليوم، موضحا أن الاحتفالات ستقام عقب نهاية كأس ملك إسبانيا في الـ22 من ماي الجاري.