رئاسيات فرنسا تقود آلان جوبيه للمغرب

هند رزقي
2016-05-13T20:32:59+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي13 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئاسيات فرنسا تقود آلان جوبيه للمغرب

ينتظر أن يحل آلان جوبيه رئيس الوزراء الفرنسي السابق وعمدة بوردو وأحد أبرز المرشحين لخلافة الرئيس فرانسوا هولاند، بالمملكة خلال الأيام المقبلة، في زيارة تدخل ضمن جولات حملته الانتخابية.

وسيزور جوبيه المغرب يوم 22 ماي الحالي، للقاء الجالية الفرنسية المقيمة به، حيث من المرتقب أن يعقد لقاءين تواصليين، الأول بالدار البيضاء والثاني بالرباط.

وبين اللقائين التواصليين، سيغتنم عمدة بوردو فرصة تواجده بالمغرب، ليلتقي بمسؤولين مغاربة، في مقدمتهم عمدة مدينة الدار البيضاء.

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام دولية، فإن المرشح الذي يمثل يمين الوسط، يراهن على إقناع الجالية الفرنسية بالمغرب التي يصل عددها ل 50 ألف فرنسي، ببرنامجه الانتخابي ومن تم كسب أصواتهم في رئاسيات 2017.

وتعد زيارة آلان جوبيه للمملكة، المحطة الأخيرة ضمن جولة مغاربية يزور خلالها تونس والجزائر.

ويذكر أن المرشح الأوفر حظا لقيادة فرنسا في المرحلة المقبلة، يحظى بشعبية كبيرة ببلاد الأنوار، على الرغم من أنه يتحدث في أغلب خرجاته الإعلامية عن تشبثه بسياسة الحزم والجد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق