الاتجاه نحو إنشاء مركز لرصد الزلازل في شمال المغرب

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار30 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الاتجاه نحو إنشاء مركز لرصد الزلازل في شمال المغرب
مجلس طنجة تطوان الحسيمة في دورته الاستثنائية الأخيرة

أمام تكرار بعض الهزات الأرضية التي كانت منطقة الشمال، قد شهدتها، وأثارت الهلع في نفوس السكان، يبدو أن هناك اتجاها نحو إنشاء مركز لرصد الزلازل في شمال المغرب.

فقد صادق، مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالإجمـــــــــاع،  على اتفاقية إطار للتعاون بين المجلس والمعهد العلمي المتخصص في العلوم الجيوفيزيائية والتنوع البيولوجي والمخاطر الطبيعية والأحياء بجامعة محمد الخامس بالرباط، وذلك خلال انعقاد أشغال الدورة “الاستثنائية” التي ترأسها السيد إلياس العماري رئيس الجهة، بمدينة الحسيمة.

للمزيد: الحسيمة. رعب الهزة الأرضية يفقد وعي التلاميذ!

وأفاد بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24 ” نسخة منه، أن توقيع الاتفاقية الرامية إلى إنشاء مركز لرصد الزلازل في شمال المغرب، يندرج في إطار ما يوليه مجلس الجهة من عناية واهتمام كبيرين للعلوم والأبحاث خاصة منها تلك المرتبطة بالبيئة والأرض من جهة، ومن جانب آخر لغاية إحداث متاحف إيكولوجية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأوضح المصدر ذاته، أن  المعهد العلمي سيساهم من خلال الاتفاقية في إنشاء مركز لرصد الزلازل، حيث تشهد المنطقة هزات أرضية مستمـــــرة، وسيكون للمعهد العلمي المذكور أيضا دور طلائعي في رصد موجات المد البحري المعروفة ب “التسونامي”.

روابط ذات صلة:الهزة الأرضية في الحسيمة بشمال المغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق