الرئيسية / أحوال الناس / بالصور.. البيضاء تحتفي بالطفولة بين أحضان الفن السابع
المهرجان الدولي لسينما الطفل

بالصور.. البيضاء تحتفي بالطفولة بين أحضان الفن السابع

سفراء وفنانون وصحافيون وجمعيون، اجتمعوا اليوم (الأربعاء) بسينما الريف في الدار البيضاء، لحضور حدث خاص ومميز، وهو المهرجان الدولي لسينما الطفل الذي بلغ دورته الرابعة.

_DSC1924

المهرجان وعلى الرغم من غياب الوزيرين مصطفى الخلفي وزير الاتصال وبسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والمرأة والتضامن والتنمية الاجتماعية، اللذين طال انتظارهما، إلا أنه افتتح فعالياته في أجواء احتفالية تحتفي بالطفل، حيث رقص الأطفال على إيقاعات الدقة المراكشية، وصفقوا للفقرة الغنائية التي أدتها المغنية الأمريكية ”كاريسما”، ثم تعالت أصواتهم مرددة النشيد الوطني.

received_998296720207711

وتم خلال حفل الافتتاح، تكريم عدة شخصيات، في مقدمتهم المخرجة جميلة البرجي بنعيسى، والممثل محمد نظيف والسينمائي العيدي زيداني والصحافي عبد الرفيع الومليكي.

_DSC1937

وكشف الممثل المغربي محمد مفتاح في تصريح لموقع ”مشاهد24”، عن سعادته بالالتفاتة لشخصيات قدمت الكثير للسينما والمسرح المغربيين، مثل العيدي زيداني، مشيرا أنه كون العديد من الأجيال التي تشق طريقها بنجاح اليوم وتمتع الجمهور المغربي، كما نوه في الوقت ذاته بتخصيص تظاهرة من هذا الحجم للطفل.

_DSC1684

received_998296713541045

أما نجية أديب رئيسة المهرجان ورئيسة جمعية متقيش ولادي، فاعتبرت التظاهرة خطوة لتقريب الأطفال من عالم السينما وبالتالي الانفتاح على الفنون.

إقرأ أيضا: ملتقى مرتيل لمسرح الطفل ينظم دورته الثالثة عشرة