الرئيسية / أحوال الناس / البيضاء. هذه تفاصيل حجز شاحنتين محملتين بـ80 طن من السلع المهربة!
السلع

البيضاء. هذه تفاصيل حجز شاحنتين محملتين بـ80 طن من السلع المهربة!

من المرتقب أن تحيل عناصر الدرك الملكي بالنواصر على النيابة العامة بالبيضاء، يومه الأربعاء، ثلاثة أشخاص في قضية محاولة تهريب 80 طن من السلع المهربة.

ويأتي ذلك، بعدما أوقفت سرية الدرك الملكي بالنواصر زوال الإثنين الفائت، شاحنة قادمة من الجنوب، عند المقطع الرابط بين أولاد صالح وبسكورة بالطريق السيار، حيث تم حجز حوالي 80 طن من السلع المهربة، مكونة من أثواب وأحدية رياضية لماركات عالمية مقلدة، كما تم حجز نظرات شمسية وأخرى لتصحيح النظر، إضافة إلى عقاقير مواد البناء.

وخلال هذه العملية، تم إيقاف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و40 سنة، يخضعون حاليا للبحث تحت إشراف النيابة العامة.

وأوضح قائد سرية الدرك الملكي بالدار البيضاء، أنس قرصان في تصريح للصحافة، أن هذه الكمية، تتكون من هواتف محمولة ولوائح إليكترونية، ومختلف أنواع الألبسة والأحذية، ومعدات نحاسية ونظارات وقواطع كهربائية مجملها مقلدة الصنع لماركات عالمية.

وتابع المصدر ذاته، أنه بالموازاة مع ذلك تم توقيف سائقي الشاحنتين المقطورتين من الحجم الكبير، وكذا صاحب السلع الذي حاول إرشاء عناصر الدرك الملكي بمبلغ مالي يقدر 60 ألف درهم.

وأضاف أنه من خلال البحث اتضح أن هاته السلع المهربة قادمة من الصين عبورا من موريتانيا حيث يتم إغراق السوق المغربية بها، وخاصة مدينة الدار البيضاء مما يكبد الاقتصاد الوطني خسائر مهمة.

إقرأ أيضا: تفكيك شبكة إجرامية خطيرة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات