الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد الجوية: طقس حار يعم أرجاء المملكة
مديرية الأرصاد الجوية

مديرية الأرصاد الجوية: طقس حار يعم أرجاء المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية بالنسبة اليوم الأربعاء، أن يكون الطقس حارا بالمناطق الجنوبية الشرقية للجنوب، و الجنوب وداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، واحتمال كتل ضبابية محلية ببعض المناطق.

ويرتقب تمركز سحب ركامية غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مع إمكانية تساقط بعض الزخات المطرية المتفرقة، خاصة خلال الزوال، من المحتمل كذلك أن تمتد حتى شرق المملكة، فيما ستظل السماء أحيانا غائمة بأقصى جنوب البلاد، وسيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب بباقي المناطق.

ويتوقع أن تهب زوابع رملية المناطق الشمالية الشرقية للأقاليم الجنوبية، أما الرياح فتسهب ضعيفة إلى معتدلة القوة، من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03 و09 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 إلى 16 درجة بالريف، والشرق والواجهة المتوسطية والسهول المحيطية وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وبين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي وداخل المملكة وجنوب الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات والسواحل، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية وسايس ولوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس، فيما ستكون ما بين 30 و37 درجة بسهول تادلة والرحامنة والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال العرائش وهائجا بالجنوب.

إقرأ أيضا: منظمة ” الفاو” تدعو المغرب وبعض دول إفريقيا إلى الحذر من غزو الجراد