الرئيسية / سلايد شو / بنكيران: وزراء “البيجيدي” يصافحون وزيرات الأحزاب الأخرى ولا يصافحون وزيرات حزبهم!
وزراء

بنكيران: وزراء “البيجيدي” يصافحون وزيرات الأحزاب الأخرى ولا يصافحون وزيرات حزبهم!

كشف عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن وزراء حزبه، لا يصافحون زميلاتهم الوزيرات في الحزب ذاته، في حين يصافحون باقي وزيرات الأحزاب الأخرى.

بنكيران، الذي حل ضيفا على الجامعة الدولية في الرباط، أمس الجمعة، عرض نماذج لبعض الأفكار التي تمت مراجعتها، ضمنها مصافحة النساء. وقال في هذا الصدد، “كان شائعا في الحركة الإسلامية أن الأولاد والبنات لا يتصافحون”، ليضيف متسائلا “ولكن حين تصبح رئيسا للحكومة وتستضيف رئيسة حكومة أو سفيرة ألن تصافحها؟”.
ثم استطرد قائلا: “دابا شكون ما تيسلمش على شكون؟ دابا غير وزراء العدالة والتنمية ما تيسلموش على وزيرات العدالة والتنمية ووزيرات العدالة والتنمية ما تيسلموش على وزراء العدالة والتنمية” مشيرا إلى أن أن وزراء “البيجيدي” يصافحون الوزيرات الأخريات ووزيرات “البيجيدي” بدورهن يصافحن الوزراء الآخرين وأنهم لا يصافحون بعضهم البعض لأنهم بحكم “العادة كيحشمو”.

وتابع بنكيران، في لقاء مفتوح مع طلبة الجامعة الدولية حول موضوع السياسة والشباب، “إذا لم يكن عندك استعداد أن تنجح أو تنهزم فلا يمكن أن تدخل للعدالة والتنمية”، مردفا “ليس لدينا أي مشكل حيث لي بغا ينتمي للعدالة والتنمية يلتزم بالمنطق لي ملتزمين بيه، شريطة ألا يأتي أحد ويقول بغيت نكون برلماني أو وزير”.

ثم تابع قائلا: “عندنا قواعد مشتركة نعمل عليها، هذه هي الحقيقة، إلى حد الآن هناك قواعد ونحترمها بطريقة صارمة”، مشددا على أنه “ليست عند أي أحد الجرأة أن يرشح أحد أبنائه لأي منصب”.

إقرأ أيضا: تقنين زراعة “الكيف” يشعل الحرب بين العدالة والتنمية والاستقلال