الرئيسية / رياضة / عاجل. السجن النافذ لـ “كابو” الرجاء بسبب السبت الأسود
كابو

عاجل. السجن النافذ لـ “كابو” الرجاء بسبب السبت الأسود

أصدرت المحكمة الابتدائية لعين السبع بالدار البيضاء، قبل قليل، حكما يقضي بسجن “كابو” جمهور فريق الرجاء البيضاوي الشهير بـ”سكوادرا” ستة أشهر قابلة للاستئناف، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، بعدما تبت تورطه في إهانة الضابطة القضائية، والتحريض على الشغب الذي شهده ملعب محمد الخامس، خلال إحدى المباريات التي لعبها الرجاء على ملعبه محمد الخامس يوم 19 من مارس الماضي، إذ نشبت مشاحنات بين فصيلين ينتميان للفريق الأخضر خلفت مقتل شخصين بمدرجات الملعب.

وحسب مصادر جيدة الإطلاع، فقد قضت ابتدائية عين السبع بثلاثة أشهر حبسا نافدا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم أيضا في حق (ت.ج)، وبخمسة أشهر حبسا نافدا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم في حق (ع.م).

وكانت المحكمة نفسها قد أصدرت، أول أمس الأربعاء، أحكاما تراوحت بين البراءة وأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية في حق 43 متابعا على خلفية أعمال الشغب.

كما قضت في الأسبوع الماضي، بشهر واحد حبسا نافذا في حق ثمانية متابعين من بين 19 راشد في حالة اعتقال، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم، وبأربعة أشهر حبسا نافذا في حق 11 متابعا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم.

وتوبع هؤلاء بتهم منها، على الخصوص، “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وتخريب منشآت عمومية، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير” كل حسب ما نسب إليه.

إقرأ أيضا: الأمن يوقف شابا هدد “سكوادرا” الرجاء بالقتل!