الرئيسية / سلايد شو / حصاد يحسم الجدل ويطمئن ”شباب” الأحزاب
قضية "مي فيتيحة"

حصاد يحسم الجدل ويطمئن ”شباب” الأحزاب

عقد وزير الداخلية محمد حصاد رفقة الوزير المنتدب الشرقي الضريس، مساء أمس (الأربعاء) اجتماعا مع قادة شبيبات الأحزاب الممثلة في البرلمان، وذلك بعد مجموعة من اللقاءات مع زعماء الأحزاب السياسية.

وعرف اللقاء الذي دام زهاء الساعة، بحسب مصادر موقع “مشاهد 24″، نقاشا مستفيضا حول اللائحة الوطنية للشباب التي طالبت بعض الأحزاب بإلغائها، حيث شدد ممثلو الشبيبات على ضرورة بقائها والرفع من تمثيليتهم بمجلس النواب.

وطالب قادة الشبيبات، يضيف مصدرنا، وزير الداخلية بالعمل على إشراك الشباب، مشيرين إلى العمل الذي يقومون به لتحقيق مشاركة مكثفة للشباب في الانتخابات التشريعية المقبلة.

ولم يقتصر الأمر فقط على اللائحة الوطنية، بل طالبوا كذلك بتفعيل المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي الذي جاء به الدستور، وإعطاء فرصة لهم داخل أجهزته وهياكله التقريرية.

ومن جانبه،  أكد حصاد، أن إلغاء اللائحة الوطنية للشباب مستبعد، لافتا الانتباه إلى أنه يستوعب اهتماماتهم وانتظاراتهم ومطالبهم.

وشدد وزير الداخلية وهو يتحدث عن فترة شبابه، على أن التشبيب اليوم في مختلف المرافق والمؤسسات أصبح ضرورة محتمة من أجل بناء مغرب متقدم.

هذا وغاب عن هذا الاجتماع ممثلو حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك بسبب الموقف الذي كان الحزب قد أعلنه في وقت سابق من لجنة الانتخابات، ومقاطعته لها بعد صدور أحكام في حق أعضاء ينتمون له بتهمة الفساد الانتخابي.

إقرأ أيضا: العنصر يدعم بقاء ” لائحة الشباب” لكن بشروط