الرئيسية / أحوال الناس / الصديقي يطلق “اسبوع التشغيل للطالب” من طنجة
الصديقي

الصديقي يطلق “اسبوع التشغيل للطالب” من طنجة

ترأس السيد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، يوم أمس  الاثنين  بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بطنجة ، بشمال المغرب، انطلاق فعاليات التظاهرة الوطنية : “أسبوع التشغيل للطالب “.

 ويتضمن برنامج هذه الفعاليات، الذي تنظمها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات على الصعيد الوطني إلى غاية 22 أبريل 2016 ، زيارة أزيد من 400 مؤسسة للتعليم العالي والتكوين المهني، وتنظيم ورشات تواصلية وتحسيسية حول سوق الشغل وحاجيات المقاولات وتقنيات البحث عن شغل لفائدة الطلبة.

وأبرز الصديقي،  في كلمة له بالمناسبة، حسب بلاغ تلقى موقع” مشاهد24″ نسخة منه، دور التعليم الجامعي في المساهمة في تنمية المجتمع وتطوره، باعتباره مكونا رئيسيا من مكونات دليل التنمية البشرية، إذ تقع على عاتقه رسالة إعداد القادة والمفكرين وعلماء المستقبل والباحثين.

للمزيد: انطلاق برنامج تدريبي لدعم قابلية التشغيل بالمغرب

وأوضح أن الجامعة تضطلع بدور هام وريادي في مشروع التنمية، كونها حاضنة للمفكرين والباحثين وعلماء اليوم والغد، ورافدا رئيسيا للمجتمع بالكفاءات والرأسمال البشري الذي يعتبر مكونا أساسيا للرأسمال غير المادي الذي دعا الملك محمد السادس، إلى تقييمه وإدماجه في الثروة الوطنية.

وأضاف الصديقي، أنه بالنظر لأهمية الرأسمال غير المادي باعتباره مؤشرا رئيسيا على تقدم المجتمعات ورقيها، فقد جعلت منه الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، إحدى ركائزها الأساسية، بالإضافة إلى محور النهوض بإحداث فرص التشغيل ومحور تحسين البرامج الإرادية والوساطة في التشغيل ومحور تعزيز حكامة سوق الشغل.

إقرأ أيضا: مندوبية التخطيط: التشغيل ينتعش بالمغرب

وحسب السيد الصديقي، فإن الهدف من مثل هذه التظاهرات يتمثل في ترسيخ طموح انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي والإسهام في إدماج الكفاءات من حاملي الشهادات في سوق العمل، عبر تحسيسهم بأهمية التعرف على آليات البحث النشيط عن العمل، وعلى مجالات العمل المتاحة عن طريق الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات باعتبارها مؤسسة تعمل في الوساطة العمومية في التشغيل بالمملكة.

يذكر  أن الحدث عرف الإطلاق الرسمي لتطبيق الوكالة الخاص بالهواتف الذكية والألواح الالكترونية “ANAPEC MOBILE” وكذلك تلفزتها الالكترونية، بالإضافة إلى النسخة العربية للنصائح والمعلومات على موقع الوكالةanapec.org. كما تم توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وجامعة عبد المالك السعدي وفاعلين اقتصاديين و اجتماعيين.

روابط ذات صلة: صناعة السيارات في المغرب تعد بخلق العديد من فرص التشغيل

 

 

 

 

loading...