الرئيسية / أحوال الناس / المتصرفون المغاربة يطالبون الحكومة بالتجاوب مع ملفهم المطلبي
المتصرفون المغاربة
جانب من مسيرة المتصرفين المغاربة في الرباط.

المتصرفون المغاربة يطالبون الحكومة بالتجاوب مع ملفهم المطلبي

نظم المتصرفون المغاربة مسيرة احتجاجية  أطلقوا   عليها “معركة الكرامة” بشوارع الرباط، خلال عطلة نهاية الأسبوع، انطلاقا من ساحة باب الحد، قلب العاصمة السياسية النابض.

 وقال بلاغ صادر عن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، إن هذه المحطة النضالية عرفت انخراط آلاف المتصرفات والمتصرفين، القادمين  من جميع الأقاليم المغربية، وقد رفعت  في مقدمتها يافطة كبيرة تتكون من مطالب ومواقف في شكل رسائل موجهة الى الحكومة في شخص رئيسها، لكونها ” لا تعير أية أهمية لملف المتصرفين  رغم النضالات المتعددة و المطالب المشروعة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن  أصوات أعضاء الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، ارتفعت  بشعارات قوية مطالبين بالإنصاف والعدالة الاجتماعية، واستحضار ملف المتصرفين داخل جولات الحوار الاجتماعي، وفتح الحوار مع الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة.

للمزيد: الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يحتج أمام البرلمان

كما تخللت هذه المسيرة وقفات بدء بساحة البريد، ومرورا أمام  مقر  البرلمان حيث ازدادت الشعارات قوة موجهة إلى الحكومة والبرلمانيين، بشكل مباشر،  من اجل إعطاء الأولوية لهذه الفئة التي تعتبر عماد الإدارة العمومية بالمغرب.

المتصرفون

وأشار نفس المصدر إلى أن منع تقدم المسيرة من طرف السلطة المحلية، “ساهم في خلق جو من التوتر داخل صفوف المتصرفين، الذين رابطوا في اعتصام دام أزيد من ساعتين،تخللته كلمة رئيسة الاتحاد السيدة فاطمة بنعدي، التي عبرت عن استياء المتصرفين لما تنهجه الحكومة من تعامل غير ايجابي مع المطالب، ملحة على ضرورة القيام  بفتح حوار مع الاتحاد الوطني والتجاوب مع ملفه المطلبي”.

كما كان فرصة لإعطاء كلمات لكل المكاتب الإقليمية المشاركة في هذه التظاهرة السلمية، وانتهت المسيرة في جو يؤشر على أن نضالات المتصرفين ستبقى مسترسلة الى حين تحقيق المطالب.