الرئيسية / سلايد شو / بنعبد الله: كلمة الرجال سر استمرار علاقتنا مع البيجيدي
حزب التقدم والاشتراكية

بنعبد الله: كلمة الرجال سر استمرار علاقتنا مع البيجيدي

كشف نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، خلال الاجتماع الذي جمع أعضاء مكتبه السياسي بقياديي حزب العدالة والتنمية اليوم (السبت) بالرباط، أن سر استمرار العلاقة بين الحزبين رغم التوتر الذي يطغى على المشهد السياسي، يتمثل في الإخلاص والوفاء والتشبث ب”كلمة الرجال”.

received_1183959271623521

وقال بنعبد الله الذي حل مصحوبا برفاقه، ضيفا على حزب العدالة والتنمية بمقره المركزي بحي الليمون في العاصمة، إن الحزبين سيواصلان التحالف بينهما في المرحلة المقبلة، ”لكون مقومات هذا التحالف ماتزال مستمرة، في وقت قل فيه الالتزام ب”الكلمة” والواقع يؤكد ذلك” يضيف موضحا.

وأبرز وزير السكنى وسياسة المدينة، خلال اللقاء الذي عقد حول موضوع ”الأوضاع السياسية بالبلاد والآفاق المستقبلية”، أن التنسيق جار بين مكونات الأغلبية للحفاظ على نفس التحالف.

received_1183959188290196

ويذكر أن حزب التقدم والاشتراكية، كان قد دخل على خط ملف الأساتذة المتدربين، حيث بادر إلى جمع مكونات الأغلبية بعد توتر طبع العلاقة بين عبد الإله بن كيران وحزب التجمع الوطني للأحرار، عقب تجاوب محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية مع مقترح تقدم به فريقي حزبي الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة بمجلس النواب.

وعقب هذا اللقاء، طويت صفحة الخلاف، وتمكنت الحكومة من التوصل لحل وسط لملف أساتذة الغد، يقضي بتوظيفهم دفعة واحدة خلال شهر يناير المقبل، في الوقت الذي كانت متشبثة فيه بتوظيفهم عبر دفعتين.

إقرأ أيضا: بن كيران يقترب من التوافق مع النقابات ويعد بالتجاوب معها